Khazen

"البطريركية هي المرجعية الوطنية والروحية في اوقات الازمات الحادة" 
الخازن: التاريخ سيذكر بعض الموارنة الذيــــن اضاعوا البوصلة

المركزية – اسف النائب الدكتور فريد الخازن لانحدار السجال السياسي في لبنان الى هذا المستوى، معتبرا ان التاريخ سيذكر ان بعض موارنة هذا الزمن اضاعوا البوصلة في معمعة مشكلاتهم الضيقة وتناحرهم المدمر. 
وأكد ان بكركي وعلى رأسها البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير هي المرجعية الروحية والوطنية في اوقات الازمات الحادة. 
صدر عن النائب الخازن البيان الآتي: من المؤسف والمحزن ان ينحدر السجال السياسي في لبنان الى هذا المستوى من الاسفاف. فالضغائن لا تبني اوطانا ولا تصنع امجادا، بل تزيد الناس ضياعا وتخدرهم موقتا فيستفيقون متأخرين لمواجهة حالهم السيئة. 
المؤسسة التاريخية الوحيدة عند الموارنة هي الكنيسة، وعلى رأسها راعيها، غبطة البطريرك، وهي المرجعية الروحية والوطنية خصوصا في اوقات الازمات الحادة، كما هي الحال اليوم، ولبنان لم يتعافَ من جراح الماضي ومآسي حروب الداخل والخارج ومن السيطرة والوصاية على انواعها. وفي ما عدا ذلك فجميعنا الى زوال. فبدل من ان نتلهى برمي الاتهامات وتسجيل النقاط للاستهلاك الاعلامي، وبدل من ان يتحول كل حدث او سجال مادة للاستغلال السياسي الرخيص، فلمَ لا نوحد صفوفنا على اساس ثوابت تجمعنا، ثوابت بكركي التاريخية وهي التي كانت في اصل نشوء لبنان. 
اضاف: سيذكر التاريخ ان بعض موارنة هذا الزمن اضاعوا البوصلة في معمعة مشكلاتهم الضيقة وتناحرهم المدمر للذات في وطن منكوب سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وفي دولة معلقة ومجتمع منقسم. عندئذٍ، ويا للاسف، لن يبقى حجر على حجر لكي تبنى كل الامجاد.